top of page
IAFM PLAN COVER 2022_001_edited.jpg

الخطة التدريبية لعام 2022

تسعى الأكاديمية الدولية للمالية والإدارة من خلال خطتها التدريبية لعام 2022 أن تكون برامجها التدريبية و الدبلومات المتخصصة مركزة في القطاع الحكومي والخاص وقطاع المصارف وقطاع منظمات العمل والصناعات المختلفة  ، وبما يساهم في تحسين أداء المؤسسات وتطوير بيئتها التنظيمية والعملية ويلبي احتياجات العملاء في مجال التدريب باحترافية ومهنية عالية. نحن نقوم باعتماد التدريب العملي القائم على الأنشطة والتمارين ودراسات الحالة التي من شأنها دمج المشاركين في منظومة المفاهيم المتعلقة بأسلوب مرح وجذاب وتشمل هذه الدورات والبرامج التدريبية وورش العمل والندوات في المجالات التالية : الإدارة والقيادة وتطوير الذات، برامج اعداد القادة، المــوارد البشـريـة والتـدريـب، العلاقات العامة والإعلام، السكرتارية وإدارة المكاتب، المحاسبة والمالية،  إدارة المشاريع، المراجعة والتدقيق والرقابة، العقود والمناقصات، القانونية والقضائية، المشتريات والمخازن واللوجستية .

بالإضافة إلى البرامج الواردة بالخطة التدريبية ، يقوم قسم التدريب بعقد برامج تعاقدية، وتقوم البرامج التعاقدية على أساس تطبيق ما يسمى بالمدخل المتكامل في التدريب ، ويتم ذلك وفق دراسة يقوم بها المختصون من الأكاديمية ، مع المتخصصين والمسئولين في القطاعات المختلفة كالهيئات والمرافق العامة والشركات والمنظمات العامة الاقتصادية والإدارية والمصارف والبنوك وشركات التأمين والمقاولات…إلخ ، وكذلك بالنسبة للقطاع الخاص .

ويتم في هذه الدراسة – التي تتم بناءً على طلب المنظمات – تحديد الاحتياجات التدريبية ، وتصميم البرامج لتتفق وطبيعة الظروف والمشكلات الفعلية التي تواجه كل قطاع أو شركة على حدة. ومن هذا المنطق يمكن وضع خطط تدريبية سنوية قصيرة المدى ومتوسطة المدى لكل قطاع أو شركة بالاتفاق مع الأكاديمية  ، لتفي بالاحتياجات المطلوبة خلال الفترة المقبلة .

نأمل أن يكون هذا الجُهد مُساهمة فاعلة من الأكاديمية في بناء قدرات المؤسسات، وبالتالي تطوير القدرات والكفاءات المحلية والعربية والعالمية لتحقيق تغيير أفضل في الأداء والتنمية المستدامة.

bottom of page